فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات الأطفال ضعاف السمع اتجاهات الأطفال ضعاف السمع وأسرهم نحو استخدام المعينات السمعية في البيئة العربية [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 200-221]
  • استراتيجيات الذاکرة فعالية برنامج للتعليم العلاجي قائم على الاستراتيجيات الذاکرية في تنمية المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطرصعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 81-142]
  • اضطرابات التواصل اللفظي الوظائف التنفيذية وعلاقتها باضطرابات التواصل اللفظي لدى ضعاف السمع [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 187-217]
  • اضطراب التوحد فعالية برنامج تقييم تطور السلوک اللفظي VB-MAPP فى تنمية بعض جوانب الإدراک لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 145-184]
  • اضطراب التوحد فعالية برنامج علاجي لغوي في الحد من الترديد المرضي للکلام لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 220-247]
  • اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد التفکير في الانتحار وعلاقته باضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 1-55]
  • اکتشاف الموهوبين تصور مقترح لاکتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين في ضوء التجارب والخبرات العربية والأجنبية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 55-121]
  • الإدراک فعالية برنامج تقييم تطور السلوک اللفظي VB-MAPP فى تنمية بعض جوانب الإدراک لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 145-184]
  • الاستراتيجيات الذاکرية فعالية برنامج للتعليم العلاجي قائم على الاستراتيجيات الذاکرية في تنمية المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطرصعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 81-142]
  • الاضطرابات السلوکية مستوى المرونة المعرفية وعلاقتها بالتنمر لدى التلاميذ المضطربين سلوکيًا [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 1-47]
  • الاضطرابات السلوکية والانفعالية الاضطرابات السلوکية والانفعالية وعلاقتها بإدمان الألعاب الإلکترونية لدى طلبة المرحلة الابتدائية بمدينة الباحة في ظل جائحة کورونا [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 1-42]
  • الأطفال القلق الاجتماعي لدي الأطفال المتلعثمين [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 175-215]
  • الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد فعالية برنامج تدريبي قائم على التدخل المبکر في تنمية التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 133-168]
  • الأطفال ذوي الصعوبات فعالية برنامج للتعليم العلاجي قائم على الاستراتيجيات الذاکرية في تنمية المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطرصعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 81-142]
  • الأطفال زارعي القوقعة الالکترونية فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في تنمية مهارة التمييز السمعي لدى الأطفال زارعي القوقعة الإلکترونية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 142-163]
  • الألعاب التعاونية فعالية برنامج علاجي باستخدام الألعاب التعاونية في تنمية مستوى الانتباه لطلاب الصف الأول المتوسط ذوي صعوبات التعلم في دولة الکويت [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 152-177]
  • التدخل المبکر - التواصل اللفظي فعالية برنامج تدريبي قائم على التدخل المبکر في تنمية التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 133-168]
  • الترديد المرضي للکلام فعالية برنامج علاجي لغوي في الحد من الترديد المرضي للکلام لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 220-247]
  • التعليم الجامعي کفايات مترجم لغة الإشارة الأکاديمي من وجهة نظر الطلاب الجامعيين الصم [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 101-141]
  • التغذية الراجعة السمعية الخصائص السيکومترية لمقياس التغذية الراجعة السمعية لدى الصم زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 142-174]
  • التفکير في الانتحار التفکير في الانتحار وعلاقته باضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 1-55]
  • التکامل الحسي فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في تنمية مهارة التمييز السمعي لدى الأطفال زارعي القوقعة الإلکترونية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 142-163]
  • التلعثم القلق الاجتماعي لدي الأطفال المتلعثمين [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 175-215]
  • التمييز السمعي فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في تنمية مهارة التمييز السمعي لدى الأطفال زارعي القوقعة الإلکترونية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 142-163]
  • التنمر مستوى المرونة المعرفية وعلاقتها بالتنمر لدى التلاميذ المضطربين سلوکيًا [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 1-47]
  • الثقة بالنفس فاعلية القصص الرقمية التفاعلية في علاج قصور مهارات الوعي الفونولوجي البصري وتعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-37]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس الصمت الاختياري لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 58-95]
  • الدمج فعالية استخدام الإعلام الالکتروني في تعديل اتجاهات التلاميذ نحو زملائهم ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة ببرامج الدمج بمحافظة المجمعة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 224-267]
  • الصم الخصائص السيکومترية لمقياس المفاهيم المعرفية لدى الصم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 48-81]
  • الصم کفايات مترجم لغة الإشارة الأکاديمي من وجهة نظر الطلاب الجامعيين الصم [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 101-141]
  • الصمت الاختياري الخصائص السيکومترية لمقياس الصمت الاختياري لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 58-95]
  • الصم زارعي القوقعة الالکترونية الخصائص السيکومترية لمقياس التغذية الراجعة السمعية لدى الصم زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 142-174]
  • الضغوط النفسية الضغوط النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي ومعلمات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمدينة الرياض [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 43-100]
  • الطفل الموهوب تصور مقترح لاکتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين في ضوء التجارب والخبرات العربية والأجنبية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 55-121]
  • العلاج اللغوي فعالية برنامج علاجي لغوي في الحد من الترديد المرضي للکلام لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 220-247]
  • الفيديو التفاعلى فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الفيديو التفاعلى في تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 123-161]
  • القصص الرقمية التفاعلية فاعلية القصص الرقمية التفاعلية في علاج قصور مهارات الوعي الفونولوجي البصري وتعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-37]
  • القلق الاجتماعي القلق الاجتماعي لدي الأطفال المتلعثمين [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 175-215]
  • القوقعة الالکترونية فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في تنمية مهارة التمييز السمعي لدى الأطفال زارعي القوقعة الإلکترونية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 142-163]
  • الکفايات کفايات مترجم لغة الإشارة الأکاديمي من وجهة نظر الطلاب الجامعيين الصم [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 101-141]
  • المرونة المعرفية مستوى المرونة المعرفية وعلاقتها بالتنمر لدى التلاميذ المضطربين سلوکيًا [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 1-47]
  • المعاقين سمعيًا تصور مقترح لتفعيل التعلم عن بعد لدى المعاقين سمعيًا في ضوء مجتمع المعرفة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 98-130]
  • المفاهيم المعرفية الخصائص السيکومترية لمقياس المفاهيم المعرفية لدى الصم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 48-81]
  • المهارات قبل الأکاديمية فعالية برنامج للتعليم العلاجي قائم على الاستراتيجيات الذاکرية في تنمية المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطرصعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 81-142]
  • الموهبة تصور مقترح لاکتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين في ضوء التجارب والخبرات العربية والأجنبية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 55-121]
  • الوظائف التنفيذية الوظائف التنفيذية وعلاقتها باضطرابات التواصل اللفظي لدى ضعاف السمع [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 187-217]
  • الوعي الفونولوجي فاعلية القصص الرقمية التفاعلية في علاج قصور مهارات الوعي الفونولوجي البصري وتعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-37]

ب

  • برنامج تدريبي فعالية استخدام الإعلام الالکتروني في تعديل اتجاهات التلاميذ نحو زملائهم ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة ببرامج الدمج بمحافظة المجمعة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 224-267]

ت

  • تفعيل التعلم عن بعد تصور مقترح لتفعيل التعلم عن بعد لدى المعاقين سمعيًا في ضوء مجتمع المعرفة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 98-130]

ج

  • جائحة کورونا الاضطرابات السلوکية والانفعالية وعلاقتها بإدمان الألعاب الإلکترونية لدى طلبة المرحلة الابتدائية بمدينة الباحة في ظل جائحة کورونا [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 1-42]
  • جودة الحياة الضغوط النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي ومعلمات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمدينة الرياض [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 43-100]

ذ

  • ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة فعالية استخدام الإعلام الالکتروني في تعديل اتجاهات التلاميذ نحو زملائهم ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة ببرامج الدمج بمحافظة المجمعة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 224-267]
  • ذوي صعوبات التعلم فعالية برنامج علاجي باستخدام الألعاب التعاونية في تنمية مستوى الانتباه لطلاب الصف الأول المتوسط ذوي صعوبات التعلم في دولة الکويت [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 152-177]
  • ذوى صعوبات التعلم فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الفيديو التفاعلى في تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 123-161]

ر

  • رعاية الموهوبين تصور مقترح لاکتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين في ضوء التجارب والخبرات العربية والأجنبية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 55-121]

س

  • سلوک المعلم أنماط الشخصية السائدة لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية وعلاقتها بإدراکهن لسلوک المعلم نحو الطالبات مرتفعات التحصيل [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-53]

ص

  • صعوبات التعلم أنماط الشخصية السائدة لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية وعلاقتها بإدراکهن لسلوک المعلم نحو الطالبات مرتفعات التحصيل [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-53]

ض

  • ضعاف السمع الوظائف التنفيذية وعلاقتها باضطرابات التواصل اللفظي لدى ضعاف السمع [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 187-217]

م

و