ا
-
اتجاهات الأطفال ضعاف السمع
اتجاهات الأطفال ضعاف السمع وأسرهم نحو استخدام المعينات السمعية في البيئة العربية [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 200-221]
-
استراتيجيات الذاکرة
فعالية برنامج للتعليم العلاجي قائم على الاستراتيجيات الذاکرية في تنمية المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطرصعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 81-142]
-
اضطرابات التواصل اللفظي
الوظائف التنفيذية وعلاقتها باضطرابات التواصل اللفظي لدى ضعاف السمع [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 187-217]
-
اضطراب التوحد
فعالية برنامج تقييم تطور السلوک اللفظي VB-MAPP فى تنمية بعض جوانب الإدراک لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 145-184]
-
اضطراب التوحد
فعالية برنامج علاجي لغوي في الحد من الترديد المرضي للکلام لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 220-247]
-
اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد
التفکير في الانتحار وعلاقته باضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 1-55]
-
اکتشاف الموهوبين
تصور مقترح لاکتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين في ضوء التجارب والخبرات العربية والأجنبية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 55-121]
-
الإدراک
فعالية برنامج تقييم تطور السلوک اللفظي VB-MAPP فى تنمية بعض جوانب الإدراک لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 145-184]
-
الاستراتيجيات الذاکرية
فعالية برنامج للتعليم العلاجي قائم على الاستراتيجيات الذاکرية في تنمية المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطرصعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 81-142]
-
الاضطرابات السلوکية
مستوى المرونة المعرفية وعلاقتها بالتنمر لدى التلاميذ المضطربين سلوکيًا [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 1-47]
-
الاضطرابات السلوکية والانفعالية
الاضطرابات السلوکية والانفعالية وعلاقتها بإدمان الألعاب الإلکترونية لدى طلبة المرحلة الابتدائية بمدينة الباحة في ظل جائحة کورونا [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 1-42]
-
الأطفال
القلق الاجتماعي لدي الأطفال المتلعثمين [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 175-215]
-
الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد
فعالية برنامج تدريبي قائم على التدخل المبکر في تنمية التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 133-168]
-
الأطفال ذوي الصعوبات
فعالية برنامج للتعليم العلاجي قائم على الاستراتيجيات الذاکرية في تنمية المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطرصعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 81-142]
-
الأطفال زارعي القوقعة الالکترونية
فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في تنمية مهارة التمييز السمعي لدى الأطفال زارعي القوقعة الإلکترونية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 142-163]
-
الألعاب التعاونية
فعالية برنامج علاجي باستخدام الألعاب التعاونية في تنمية مستوى الانتباه لطلاب الصف الأول المتوسط ذوي صعوبات التعلم في دولة الکويت [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 152-177]
-
التدخل المبکر - التواصل اللفظي
فعالية برنامج تدريبي قائم على التدخل المبکر في تنمية التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 133-168]
-
الترديد المرضي للکلام
فعالية برنامج علاجي لغوي في الحد من الترديد المرضي للکلام لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 220-247]
-
التعليم الجامعي
کفايات مترجم لغة الإشارة الأکاديمي من وجهة نظر الطلاب الجامعيين الصم [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 101-141]
-
التغذية الراجعة السمعية
الخصائص السيکومترية لمقياس التغذية الراجعة السمعية لدى الصم زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 142-174]
-
التفکير في الانتحار
التفکير في الانتحار وعلاقته باضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 1-55]
-
التکامل الحسي
فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في تنمية مهارة التمييز السمعي لدى الأطفال زارعي القوقعة الإلکترونية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 142-163]
-
التلعثم
القلق الاجتماعي لدي الأطفال المتلعثمين [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 175-215]
-
التمييز السمعي
فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في تنمية مهارة التمييز السمعي لدى الأطفال زارعي القوقعة الإلکترونية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 142-163]
-
التنمر
مستوى المرونة المعرفية وعلاقتها بالتنمر لدى التلاميذ المضطربين سلوکيًا [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 1-47]
-
الثقة بالنفس
فاعلية القصص الرقمية التفاعلية في علاج قصور مهارات الوعي الفونولوجي البصري وتعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-37]
-
الخصائص السيکومترية
الخصائص السيکومترية لمقياس الصمت الاختياري لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 58-95]
-
الدمج
فعالية استخدام الإعلام الالکتروني في تعديل اتجاهات التلاميذ نحو زملائهم ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة ببرامج الدمج بمحافظة المجمعة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 224-267]
-
الصم
الخصائص السيکومترية لمقياس المفاهيم المعرفية لدى الصم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 48-81]
-
الصم
کفايات مترجم لغة الإشارة الأکاديمي من وجهة نظر الطلاب الجامعيين الصم [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 101-141]
-
الصمت الاختياري
الخصائص السيکومترية لمقياس الصمت الاختياري لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 58-95]
-
الصم زارعي القوقعة الالکترونية
الخصائص السيکومترية لمقياس التغذية الراجعة السمعية لدى الصم زارعي القوقعة الالکترونية [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 142-174]
-
الضغوط النفسية
الضغوط النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي ومعلمات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمدينة الرياض [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 43-100]
-
الطفل الموهوب
تصور مقترح لاکتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين في ضوء التجارب والخبرات العربية والأجنبية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 55-121]
-
العلاج اللغوي
فعالية برنامج علاجي لغوي في الحد من الترديد المرضي للکلام لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 220-247]
-
الفيديو التفاعلى
فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الفيديو التفاعلى في تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 123-161]
-
القصص الرقمية التفاعلية
فاعلية القصص الرقمية التفاعلية في علاج قصور مهارات الوعي الفونولوجي البصري وتعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-37]
-
القلق الاجتماعي
القلق الاجتماعي لدي الأطفال المتلعثمين [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 175-215]
-
القوقعة الالکترونية
فعالية برنامج تدريبي قائم على التکامل الحسي في تنمية مهارة التمييز السمعي لدى الأطفال زارعي القوقعة الإلکترونية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 142-163]
-
الکفايات
کفايات مترجم لغة الإشارة الأکاديمي من وجهة نظر الطلاب الجامعيين الصم [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 101-141]
-
المرونة المعرفية
مستوى المرونة المعرفية وعلاقتها بالتنمر لدى التلاميذ المضطربين سلوکيًا [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 1-47]
-
المعاقين سمعيًا
تصور مقترح لتفعيل التعلم عن بعد لدى المعاقين سمعيًا في ضوء مجتمع المعرفة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 98-130]
-
المفاهيم المعرفية
الخصائص السيکومترية لمقياس المفاهيم المعرفية لدى الصم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 48-81]
-
المهارات قبل الأکاديمية
فعالية برنامج للتعليم العلاجي قائم على الاستراتيجيات الذاکرية في تنمية المهارات قبل الأکاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطرصعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 81-142]
-
الموهبة
تصور مقترح لاکتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين في ضوء التجارب والخبرات العربية والأجنبية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 55-121]
-
الوظائف التنفيذية
الوظائف التنفيذية وعلاقتها باضطرابات التواصل اللفظي لدى ضعاف السمع [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 187-217]
-
الوعي الفونولوجي
فاعلية القصص الرقمية التفاعلية في علاج قصور مهارات الوعي الفونولوجي البصري وتعزيز الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-37]
ب
-
برنامج تدريبي
فعالية استخدام الإعلام الالکتروني في تعديل اتجاهات التلاميذ نحو زملائهم ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة ببرامج الدمج بمحافظة المجمعة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 224-267]
ت
-
تفعيل التعلم عن بعد
تصور مقترح لتفعيل التعلم عن بعد لدى المعاقين سمعيًا في ضوء مجتمع المعرفة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 98-130]
ج
-
جائحة کورونا
الاضطرابات السلوکية والانفعالية وعلاقتها بإدمان الألعاب الإلکترونية لدى طلبة المرحلة الابتدائية بمدينة الباحة في ظل جائحة کورونا [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 1-42]
-
جودة الحياة
الضغوط النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي ومعلمات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمدينة الرياض [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 43-100]
ذ
-
ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة
فعالية استخدام الإعلام الالکتروني في تعديل اتجاهات التلاميذ نحو زملائهم ذوي الإعاقة الفکرية البسيطة ببرامج الدمج بمحافظة المجمعة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 224-267]
-
ذوي صعوبات التعلم
فعالية برنامج علاجي باستخدام الألعاب التعاونية في تنمية مستوى الانتباه لطلاب الصف الأول المتوسط ذوي صعوبات التعلم في دولة الکويت [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 152-177]
-
ذوى صعوبات التعلم
فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الفيديو التفاعلى في تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 123-161]
ر
-
رعاية الموهوبين
تصور مقترح لاکتشاف ورعاية الأطفال الموهوبين في ضوء التجارب والخبرات العربية والأجنبية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 55-121]
س
-
سلوک المعلم
أنماط الشخصية السائدة لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية وعلاقتها بإدراکهن لسلوک المعلم نحو الطالبات مرتفعات التحصيل [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-53]
ص
-
صعوبات التعلم
أنماط الشخصية السائدة لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية وعلاقتها بإدراکهن لسلوک المعلم نحو الطالبات مرتفعات التحصيل [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-53]
ض
-
ضعاف السمع
الوظائف التنفيذية وعلاقتها باضطرابات التواصل اللفظي لدى ضعاف السمع [المجلد 10، العدد 35، 2021، الصفحة 187-217]
م
-
مترجم لغة الإشارة الأکاديمي
کفايات مترجم لغة الإشارة الأکاديمي من وجهة نظر الطلاب الجامعيين الصم [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 101-141]
-
مجتمع المعرفة
تصور مقترح لتفعيل التعلم عن بعد لدى المعاقين سمعيًا في ضوء مجتمع المعرفة [المجلد 10، العدد 34، 2021، الصفحة 98-130]
-
مرتفعي التحصيل
أنماط الشخصية السائدة لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية وعلاقتها بإدراکهن لسلوک المعلم نحو الطالبات مرتفعات التحصيل [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 1-53]
-
مستوى الانتباه
فعالية برنامج علاجي باستخدام الألعاب التعاونية في تنمية مستوى الانتباه لطلاب الصف الأول المتوسط ذوي صعوبات التعلم في دولة الکويت [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 152-177]
-
مستوى امتلاك طلبة تكنولوجيا البصريات الموهوبين ذوي صعوبات التعلم لمكونات الرفاهة النفسية في ضوء الفروق النوعية والثقافة الفرعية
مستوى امتلاك طلبة تكنولوجيا البصريات الموهوبين ذوي صعوبات التعلم لمكونات الرفاهة النفسية في ضوء الفروق النوعية والثقافة الفرعية [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 385-427]
-
معايير الجودة
مدى توافر معايير الجودة في محتوى منهج اللغة العربية لذوي الإعاقة الفکرية بالصف الثاني الابتدائي [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 216-287]
-
معلمي ومعلمات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد
الضغوط النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى معلمي ومعلمات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بمدينة الرياض [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 43-100]
-
منهج اللغة العربية - الإعاقة العقلية
مدى توافر معايير الجودة في محتوى منهج اللغة العربية لذوي الإعاقة الفکرية بالصف الثاني الابتدائي [المجلد 10، العدد 36، 2021، الصفحة 216-287]
-
مهارات القراءة والکتابة
فعالية برنامج تدريبي قائم على استخدام الفيديو التفاعلى في تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 10، العدد 37، 2021، الصفحة 123-161]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند